طيور النورس
السلام عليكم

أخي الزائر أختي الزائره
نتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات معنا بتسجيلكموانضمامكم معنا

من هنآ

الشعر الشايب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشعر الشايب

مُساهمة من طرف marie sweet في الجمعة مارس 12, 2010 4:36 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اقدملكم هذه المشاركة بعنوان : الشعر الأبيض ... هل تتقبلينه ام تخفينه؟

يتغيّر الشعر بمرور الوقت، حيث يتحوّل الشعر البني أو الأشقر أو الأحمر إلى اللون الرمادي، ثم إلى اللون الأبيض، وهذا أمر طبيعي، ولكن، ماذا يجب أن تفعلي حين تظهر الشعرات البيضاء الأولى؟
هذا أمر لابدّ من حدوثه، فالشعرات البيضاء ستأتي حتماً وهو أمر مزعج جداً. وبالطبع بعض النساء فيما تتأخّر جداً لدى البعض الآخر. ومع ذلك، يجب تقبّل الأمر بدلاً من الشعور بالإكتئاب والحزن.
- إفهمي هذه الظاهرة:
إن ظهور الشيب، أو الشعرات البيضاء، هو نتيجة انخفاض تشكيل مادة الميلانين. ويحصل الشعر على لونه حين تقوم الخلايا الميلانية، المسؤولة عن لون الشعر وشعر الجسم والجلد، بتشكيل مادة الميلانين، التي هي في الواقع عبارة عن صباغ غامق. ويتمّ نقل هذا الصباغ إلى الخلايا الكيراتينية، وهي الخلايا المسؤولة عن إنتاج الشعر، والتي تقع داخل بصيلاته. وإذا تلقّت هذه الخلايا أثناء إنتاج الشعر الكثير من الصباغ الغامق، يصبح لون الشعر بنياً، وإذا لم تتلقّ الكثير منه يصبح لون الشعر أشقر. ثم يصبح الشعر أبيض بمرور الوقت وبالتدريج لأن الخلايا الكيراتينية تنضب مع الزمن وتحلّ محلّها في بصيلة الشعر فقّاعات من الهواء.
* معلومة مفيدة: ليس هناك شعر رمادي فعلياً، حيث إن تحوّل الشعر إلى اللون الرمادي هو نتيجة تمازج الشعر الملوّن مع الشعر الأبيض، ولكن ليس هناك سوى خيارين للشعر: إما ملوّن أو لا.
- حين يحدث هذا...
تظهر عادة الشعرات البيضاء الأولى في عمر 34 سنة تقريباً، وتسمّى هذه الظاهرة الشيب. ولكن، قد تظهر الشعرات البيضاء الأولى في وقت أبكر، بسبب اضطراب العمل بين الخلايا الكيراتينية والخلايا التي تنتج الشعر (وشعر الجسم). وهناك بعض الحالات، النادرة جداً، التي يمكن فيها عكس مسار هذه العملية: في حالة القصور الكلوي المزمن أو بعد إجراء جلسات من العلاج الإشعاعي. وتلعب الهرمونات والعوامل الوراثية دوراً كبيراً في حدوث مثل هذا الخلل الوظيفي غير العادي أو المبكر.
- الاختيار بين تلوين الشعر وتركه على طبيعته:
يمكنك الإختيار بين تقبّل شعرك الأبيض الجديد والإبقاء عليه، بغض النظر عن عمرك، وبين تلوين الشعر والألوان الدارجة. وإذا اخترت هذا، يجب أن تعلمي قبل البدء بذلك أن تلوين الجذور البيضاء يتطلّب عناية دائمة بالشعر. وبعض النساء اللواتي اخترن تقبّل اللون الأبيض للشعر والإبقاء عليه سعيدات بذلك، حيث يظهرن على طبيعتهن ويفرطن في استخدام الاكسسوارات لمنح البريق للوجه، مثل ربطات الشعر الملوّنة، والقبعات، ونظارات الشمس المبتكرة وغيرها، إذ إن إضافة الكثير من الاكسسوارات والتفاصيل تعطي لون الشعر الأبيض بريقاً رائعاً.
- أفضل خيارات تلوين الشعر:
* ذوات الشعر الأشقر والأحمر
إذا كان شعرك أشقر أو أحمر فأنتِ محظوظة، لأن ظهور الشعر الأبيض على الشعر الفاتح لن يكون واضحاً جداً. لذا، سيكون أمامك وقت طويل لاتّخاذ قرار في ما تريدين فعله. ولإعطاء شعرك مظهراً طبيعياً وإخفاء الشيب في الوقت نفسه، ننصح الشقراوات باختيار البلياج، من أجل دمج أو إخفاء الخصلات البيضاء في الخصلات الشقراء دون أن تضطّري لصبغ شعرك كاملاً وتكرار ذلك كل شهر.
- معلومة مفيدة: الشعر الأبيض أكثر صلابة من الشعر الذي يحتوي على لون، لذا فإن تلوينه يكون أصعب في المنزل، وإذا لم تكن نسبة الشعرات البيضاء لديك تتجاوز 20 أو 30%، يمكنك استخدام الشامبو الملوّن بنفسك في المنزل، وإلا يجب عليك الإستعانة بخبيرة الشعر.
* ذوات الشعر البني
إذا كان شعرك بنياً، فالأمر أصعب بالنسبة إليك. وليس هناك أفضل من خيار تلوين الشعر لإخفاء الشعرات البيضاء، ولكن يجب أن تتسلّحي بالصبر لأن جذور الشعر تظهر بسرعة وسيكون عليك صبغها باستمرار.
- إنتبهي: التلوين المتكرّر للشعر بضرّ بفروة الرأس. وإذا اخترت صبغ شعرك في المنزل، إستخدمي المنتجات الطبيعية مثل الملوّنات التي أساسها الخضراوات والنباتات التي لا تحتوي على الأمونيا.
منقول

أرجو ان يكون الموضوع مفيد وجديد Very Happy

marie sweet
نورس جديد
نورس جديد

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشعر الشايب

مُساهمة من طرف آي هيبارا في الجمعة مارس 12, 2010 7:30 am

سلمت اناملكِ وبارَك اللهُ فيكِ...

I|I..I|I..I|I..I|I..I|I..I|I..I|I..I|I..اَلِتَوِقَيِعَ I|I..I|I..I|I..I|I..I|I..I|I..I|I..I|I..

أم سيف
avatar
آي هيبارا
نورس متألق
نورس متألق

عدد المساهمات : 303
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

http://nawras5.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى